بوتين: صاروخنا المجنح الجديد أثبت في سوريا أنه من أقوى الأسلحة في العالم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0l0

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمواصفات القتالية لصاروخ "خا-101" المجنح الجديد، مشيرا إلى الاستخدام الناجح لهذا السلاح خلال العملية العسكرية ضد الإرهابيين في سوريا.

وقال بوتين خلال مشاركته في اجتماع اللجنة المعنية بالتعاون العسكري التقني مع الدول الأجنبية: "أثبت هذا الصاروخ جودته العالية للغاية. وهو يعد فعلا من الأسلحة الأكثر تطورا، ويتميز بدقة وقوة فائقة".

وذكر الرئيس بأن مدى هذا الصاروخ يبلغ 4.5 ألف كلم.

وتابع أن نتائج استخدام هذا السلاح لمحاربة الإرهابيين في سوريا تدفعه إلى التعبير عن الشكر للعسكريين ولمصممي هذه المنظومة الصاروخية الحديثة.

ودعا بوتين إلى الاستفادة من الخبرة المتراكمة من استخدام الأسلحة الروسية الحديثة في سوريا لمواصلة تطوير هذه النماذج من الأسلحة والمعدات الحربية.

تجدر الإشارة إلى أن قاذفات روسية استراتيجية بعيدة المدى من طراز "تو-95" أقلعت من قاعدة إينغيلس الجوية بروسيا، أمس الأربعاء، متوجهة إلى الأجواء السورية، حيث نفذت ضربة مكثفة على مواقع إرهابية في سوريا باستخدام صواريخ "خا-101" المجنحة. وأسفرت الضربة عن تدمير  3 مستودعات كبيرة للأسلحة ومركز قيادة تابع لـ"داعش".

ويعد هذا الصاروخ من أحدث الأسلحة الروسية، وهو مصنوع بتقنية تسمح بإخفائه عن الرادارات بقدر كبير، كما يستطيع حمل رؤوس نووية.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك