دمشق تحذر أنقرة: قواتنا المسلحة مصممة على الدفاع عن كل ذرة تراب

أخبار العالم العربي

دمشق تحذر أنقرة: قواتنا المسلحة مصممة على الدفاع عن كل ذرة ترابدمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0kl

استنكرت وزارة الخارجية السورية العمليات العسكرية التركية بريف حلب الشمالي، مؤكدة استعداد الجيش السوري للدفاع عن كل ذرة تراب من الأراضي السورية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين السورية أن "ما يقوم به نظام أردوغان من سياسة العدوان والأوهام التوسعية على الأراضي السورية يخالف بشكل صارخ الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي".

وتابعت الوزارة "العدوان التركي الجديد في منطقة اعزاز وجسرين واخترين بريف حلب الشمالي يأتي في سياق الدور التدميري الذي تضطلع به الحكومة التركية في سوريا ويجعل تركيا شريكا أساسيا للإرهاب والتآمر الموجهين ضد سوريا بما يشكل تهديدا جديا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".

وجددت الوزارة دعوة المجتمع الدولي للوقوف في وجه التحركات التركية ووقفها وإدانتها.

وأضافت الوزارة: "إن الجمهورية العربية السورية تؤكد تصميم شعبها وقواتها المسلحة على الدفاع عن كل ذرة تراب من أرضها وعلى مواجهة الإرهاب التكفيري الذي يدعمه ويتبناه نظام أردوغان بكل الوسائل المتاحة".

وحذرت دمشق من أن استمرار صمت مجلس الأمن إزاء هذه الممارسات والسياسات التركية سيزيد من "رعونة" أنقرة ومن تحديها لإرادة المجتمع الدولي.

جاءت تصريحات جليك قبل ساعات من تصويت البرلمان الأوروبي لصالح قرار يتضمن اقتراح تعليق المفاوضات مع أنقرة في حال بدء سريان مفعول الإصلاحات الدستورية التي تبناها الاستفتاء العام في تركيا في أبريل/نيسان الماضي، والتي توسع صلاحيات الرئاسة.

المصدر: سانا

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية