إسماعيل هنية: هناك من يسعى لإتمام "صفقة القرن" بغطاء فلسطيني

أخبار العالم العربي

 إسماعيل هنية: هناك من يسعى لإتمام رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0hs

شدد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، على أنه لا بديل عن فلسطين إلا فلسطين، ولا تراجع عن حق العودة.. وأن هناك من يسعى لإتمام صفقة القرن بغطاء فلسطيني.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، إن "المقاومة مستمرة ونعد العدة ليل نهار من أجل تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة".

وأكد إسماعيل هنية أن هناك مرجفين "يحاولون إجبار الشعب الفلسطيني على الرضوخ للأمر الواقع"، مشددا على أنه "لا توجد أية قوة تستطيع أن تثني الشعب الفلسطيني والحركة عن الثوابت الراسخة في الأرض والمقدسات".

وبين هنية أن الفلسطينيين تصدوا لوعد بلفور مدة 100 عام، كما تصدوا لمحاولات التهويد ومحاولات طمس الهوية، معرجا بالقول إن "أبناء الشعب الفلسطيني لا يقبلون التجزئة أو التنازل عن حبة رمل واحدة من أرضهم".

وقال هنية إن "هناك من يسعى لتركيع الأمة برمتها وإخضاعها لصالح الإسرائيليين لضمان تفوقه واستحكامه"، مشيرا في السياق إلى أن "الأمة تمر بمرحلة غير مسبوقة من الصراع الداخلي والتكالب الدولي وهناك من يريد لهذا الحال أن يتواصل".

واستطرد قائلا "إن أي حلول أو تسويات تتعارض مع حق الشعب في الاستقلال والعودة وإقامة الدولة لن يكتب لها النجاح"، مضيفا أن "كل صفقة مشبوهة تنتقص من الحق التاريخي في فلسطين ستتصدى لها الحركة كالسد المنيع".

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن "صفقة القرن صفقة فاشلة سنقف سدا منيعا في وجهها"، موضحا أنه و"منذ انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، هناك من يسعى لإتمام صفقة القرن بغطاء فلسطيني".

المصدر: وكالات

يَاسين بُوتيتي