الجامعة العربية ترحب بتبني اليونيسكو قرارا جديدا يؤكد فلسطينية القدس

أخبار العالم العربي

الجامعة العربية ترحب بتبني اليونيسكو قرارا جديدا يؤكد فلسطينية القدسالجامعة العربية - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0h6

رحبت جامعة الدول العربية، الأربعاء، بالقرار الجديد الذي تبنته لجنة التراث العالمي التابعة لليونيسكو والذي يؤكد زيف الادعاءات الإسرائيلية بشأن مدينة القدس العربية.

وقالت الجامعة العربية أن القرار يسقط مزاعم السيادة الإسرائيلية على القدس وبطلان وعدم شرعية كل ما نفذته تل أبيب فيها، فضلا عن إدانته الشديدة لكل الإجراءات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في تصريح صحفي، أن هذا القرار ينصف الحقيقة التاريخية ويعكس الموقف العالمي الرافض للسياسة الإسرائيلية، بما في ذلك رفض العالم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح أن الدبلوماسية الفلسطينية تخوض "اشتباكا" على كافة الصعد لصد التزوير والهجمة الاستعمارية ضد القدس بالتنسيق والتعاون مع المجموعة العربية، مؤكدا أنها نجحت في استصدار قرار جديد عبر اليونيسكو يؤكد القرارات التي صدرت سابقا.

ولفت الانتباه إلى أن هذا الانتصار الدبلوماسي في المحفل الدولي يؤكد أن القدس ستظل فلسطينية عربية إسلامية، رغم التعديات الإسرائيلية الممنهجة واليومية ضدها.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية