تضارب الأنباء حول مشاركة علوش في مفاوضات أستانا

أخبار العالم العربي

تضارب الأنباء حول مشاركة علوش في مفاوضات أستانامحمد علوش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j07r

في وقت تتضارب فيه الأنباء حول مشاركة رئيس الهيئة السياسية بتنظيم "جيش الإسلام، محمد علوش، في مفاوضات أستانا توقعت الخارجية الكازاخستانية أنه سيحضر الاجتماع بل سيترأس وفد المعارضة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي للوزارة، أنور جايتاكوف، اليوم الاثنين، في تصريحات صحفية أدلى بها لتسليط الضوء على المشاركين في المفاوضات القادمة: "حسب المعلومات الأولية سيترأس محمد علوش وفد المعارضة السورية المسلحة".

وخلافا لهذه التوقعات، أكد مدير المكتب السياسي في لواء "شهداء الإسلام"، النقيب سعيد نقرش، أن علوش لن يشارك في الجولة الـ5 من مفاوضات أستانا.

وقال نقرش، اليوم الاثنين، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، ردا على سؤال حول ما إذا كان علوش سيترأس وفد المعارضة السورية المسلحة في اجتماع أستانا، الذي سينطلق يوم غد الثلاثاء: "حسب معلوماتي، فإن محمد علوش اعتذر عن المشاركة في هذه الجولة، إنه لن يشارك".

كما أضاف نقرش أن أسامة أبو زيد، المتحدث باسم تنظيم "الجيش السوري الحر"، لن يشارك أيضا في المفاوضات.

ومن الجدير بالذكر أن علوش، الذي كان رئيسا للوفد المعارض في عدة جولات سابقة من المفاوضات في العاصمة الكازاخستانية، لم يعلن بعد عن قراره بشأن المشاركة في الاجتماع القادم، لكنه قال في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، متوجها إلى من وصفهم بـ"أصحاب المزاودات الرخيصة": "إذا ذهبت الفصائل (المعارضة) إلى مفاوضات أستانا قالوا عملاء للروس وباعوا دم الشهداء، وإذا لم يذهبوا وقاطعوها قالوا عملاء للأمريكان".

المصدر: وكالات + تويتر

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية