مقتل 4 عسكريين سوريين في قصف مسلحي "داعش" لمروحيتهم في دير الزور

أخبار العالم العربي

مقتل 4 عسكريين سوريين في قصف مسلحي مروحية تابعة للجيش السوري في مطار دير الزور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j02y

أفاد مصدر ميداني في سوريا بمقتل 4 عسكريين سوريين بقصف لمسلحي "داعش" استهدف مروحية تابعة للقوات الحكومية، كانت تفرغ حمولتها من المواد الغذائية في دير للزور.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المصدر قوله في حديث لها، اليوم الأحد، إن "مسلحي داعش تسللوا إلى مكان قريب من موقع هبوط المروحية التي كانت تفرغ حمولتها، وقصفوها بصاروخ موجه أصاب ذيل المروحية، ما أدى إلى مقتل الجنود الأربعة".

يذكر أن عناصر تنظيم "داعش"، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، بسطوا سيطرتهم على معظم أراضي محافظة دير الزور منذ 3 سنوات، إلا أن المدينة ذاتها ما زالت تحميها مجموعة من الجيش السوري منتشرة هناك ومدعومة من القوات الجوية الروسية.

وتنفذ هذه القوة من حين إلى آخر هجمات مضادة على التنظيم على الرغم من أن أقرب الوحدات العسكرية الحكومية الأخرى تبعد عنها عشرات الكيلومترات.

وشن "داعش"، في يناير/كانون الثاني الماضي، هجوما واسعا على مواقع القوات السورية تمكن من خلاله من فرض السيطرة على الطريق الواصل بين مطار دير الزور والمناطق، التي تسيطر عليها القوات الحكومية، وفصل بذلك مقاتلي الجيش عن بعضهم بعضا، لكن الاتصال أعيد لاحقا بين القسمين.

المصدر: سبوتنيك + وكالات

رفعت سليمان