السفير الروسي في لبنان يحذر من تكرار تزويرات أمريكية بشأن "الكيميائي" في سوريا

أخبار العالم العربي

السفير الروسي في لبنان يحذر من تكرار تزويرات أمريكية بشأن ألكسندر زاسيبكين، السفير الروسي في لبنان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izyj

حذر ألكسندر زاسيبكين، السفير الروسي في لبنان، اليوم الأحد، من خطورة تكرار تزويرات أمريكية بشأن استخدام دمشق للسلاح الكيميائي في سوريا.

وقال الدبلوماسي الروسي للصحفيين بعد لقائه وزير المهجرين اللبناني طلال أرسلان: "لقد حدث مؤخرا تصعيد خطير متمثل بإطلاق تهديدات جديدة تتعلق بموضوع السلاح الكيميائي، الأمر الذي يمكن أن يدل على أن هناك شيئا خطيرا يتم الإعداد له".

وجاء حديث زاسيبكين هذا تعليقا على تصريحات أدلى بها البيت الأبيض قبل أيام زعم فيها أن السلطات السورية تعد لشن هجوم كيميائي على غرار ما حدث في بلدة خان شيخون في أبريل/نيسان الماضي، وذلك من أجل تحميل الحكومة السورية المسؤولية عنه.

وأشار السفير إلى أن الولايات المتحدة لجأت مرارا في الماضي إلى تزوير الوقائع، "مثلما حدث في العراق وما أدى إلى مآس ومعاناة كبيرة للشعب. ونحن لن نسمح بتكرار هذه الأشياء وسنقف في وجه هذه التهديدات".

ودعا زاسيبكين الولايات المتحدة لتبني نهج سلمي في تسوية الأزمة السورية والمشاركة في الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف، على أساس التنسيق والتعاون مع الحكومة السورية.

وكانت دمشق نفت سابقا مزاعم البيت الأبيض حول تخطيطها لشن هجوم كيميائي، فيما أشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن الهدف من هذه المزاعم هو "الحفاظ على ماء الوجه في حال تسرب معلومات حول التخطيط لعمل استفزازي في أراضي سوريا".

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف