السعودية تمدد "وطن بلا مخالف" 30 يوما

أخبار العالم العربي

السعودية تمدد المديرية العامة للجوازات في السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izrv

قررت السعودية تمديد الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود "وطن بلا مخالف" لمدة 30 يوما، ابتداءا من 25 يونيو/حزيران الجاري.

وتتضمن الحملة إعطاء فرصة للوافد المخالف بمغادرة المملكة من تلقاء نفسه، وعلى حسابه الخاص، خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما، بدأت بتاريخ 29 مارس/آذار، ويعفى من الآثار المترتبة على بصمة "مرحل" والرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود مع السماح له بالعودة إلى المملكة بالطرق النظامية.

وكانت المديرية العامة للجوازات في المملكة، قد دعت في وقت سابق، جميع المقيمين الذين لم يسجلوا بصماتهم إلى سرعة مراجعة إدارات الجوازات وتسجيل بصماتهم في النظام الآلي لهم ولمرافقيهم لمن بلغ 6 سنوات فما فوق، تفاديا لإيقاف سجلاتهم في الحاسب الآلي، وذلك للاستفادة من خدمات الجوازات المتعددة.

ودعت جميع الوافدين القادمين عبر المنافذ الدولية، بموجب تأشيرة زيارة على اختلاف أغراضها، إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها إلى المملكة، والالتزام بوقت المغادرة، تفاديا لتطبيق العقوبات المترتبة على مخالفة الأنظمة، وأن كل وافد يتأخر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة الدخول الممنوحة له، ستطبق بحقه العقوبات المنصوص عليها في القانون.

المصدر: وكالات

رُبى آغا