كندا تمدد مهمتها العسكرية في العراق

أخبار العالم العربي

كندا تمدد مهمتها العسكرية في العراقعسكريون كنديون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izq4

قررت كندا تمديد مهمتها العسكرية في العراق حتى 31 مارس/آذار من العام 2019.

وأعلنت وزارة الدفاع القومي الكندي في بيان صدر عنها اليوم الخميس أن أوتاوا، التي تنتهي ولايتها الجارية للوجود العسكري في العراق في 30 يونيو/حزيران الجاري، "مددت مساهمتها في أعمال التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" حتى 31 مارس 2019".
وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، شدد يوم أمس الأربعاء، على أن مهمة العسكريين الكنديين الموجودين في العراق تتمثل في تدريب العسكريين العراقيين والأكراد ولا تتضمن مشاركتهم في العمليات القتالية.

يذكر أن حكومة رئيس وزراء كندا السابق، ستيفن هاربر، قررت في أكتوبر/ تشرين الأول، نشر مجموعة طائرات حربية صغيرة وعدد من الفنيين في قاعدة جوية بالكويت ضمن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة "داعش"، إضافة إلى إرسال 69 مدربا عسكريا إلى شمال العراق.
وفي فبراير/شباط من العام 2016 أوقفت الطائرات الحربية الكندية مشاركتها في شن غارات على مواقع لمسلحي "داعش" في سوريا والعراق، بموجب قرار رئيس الوزراء الحالي جاستين ترودو، لكنها أبقت طائرتي استطلاع وطائرة صهريج واحدة في الكويت لدعم طيران التحالف في عملياته ضد "داعش".

وزادت أوتاوا لاحقا عدد مدربيها العسكريين في العراق من 69 إلى 230 شخصا، فيما بلغ العدد الإجمالي للجنود الكنديين في الشرق الأوسط 830.

المصدر: تاس

إينا أسالخانوفا

الأزمة اليمنية