واشنطن ستحنو على الرقة بعد تحريرها!

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izlh

قال ممثل البيت الأبيض في التحالف الدولي ضد "داعش"، بريت ماكغيرك، إن الولايات المتحدة ستساعد في إعادة إعمار مدينة الرقة السورية بعد الانتهاء من تحريرها من قبضة مقاتلي التنظيم.

والتقى ماكغيرك الذي يزور شمال سوريا بأعضاء مجلس الرقة الوطني للاستماع لرؤية المجلس حول عملية تحرير مدينة الرقة ومناقشة الدور الأمريكي ما بعد تحريرها.

وأوضح عضو المجلس عمر علوش ما قصد به ممثل البيت الأبيض في تصريحه، قائلا: "الحديث لا يدور حول المساعدة بالمال، إنها (الولايات المتحدة) قررت أن تساعد في البداية بتفكيك الألغام في المدينة وإبطال مفعولها، وإزالة آثار الدمار، وإعادة ترميم المدارس، ومحطات توليد الكهرباء، ومحطات التزويد بالمياه".

وقد بدأت مؤخرا العملية البرية لتحرير الرقة التي يسيطر عليها مسلحو داعش منذ 2013، التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية ذات الأغلبية الكردية، بمساندة قوات المارينز وبغطاء جوي أمريكي.

يشار في هذا الصدد إلى أن دمشق أبدت احتجاجها على مشاركة الولايات المتحدة في عملية تحرير مدينة الرقة، انطلاقا من أن واشنطن لم تنسق مع السلطات السورية، كما اعتبرت الوجود الأمريكي في شمال سوريا تدخلا سافرا في شؤون البلاد الداخلية من وجهة نظر القانون الدولي.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام