حكومة الوفاق الليبية: الرياض لم تبلغنا أسباب اعتقال معتمرين ليبيين

أخبار العالم العربي

حكومة الوفاق الليبية: الرياض لم تبلغنا أسباب اعتقال معتمرين ليبيينوزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد سيالة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izks

أكدت حكومة الوفاق الوطني الليبية، أن السعودية لم تبلغها حتى اللحظة، الأسباب التي دعتها لاعتقال اثنين من المواطنين الليبيين، الأحد الماضي في مطار جدة، بعد أداء مناسك العمرة.

ونقل موقع "بوابة الوسط" الليبي، عن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، قوله لوكالة "آكي" الإيطالية إن وزارته على تواصل مع وزارة الخارجية السعودية، مضيفا أن "الرياض تتعامل مع الأمر بشكل أمني وبتكتم".

وتابع قائلا: "المملكة لم تصدر مذكرة اعتقال بحق المواطنين محمود بن رجب ومحمد الخذراوي، وإنما لديها قائمة أمنية تضم أربعة أسماء من بينها بن رجب والخذراوي وشخصين آخرين".

ووفقا لـ"بوابة الوسط"، نقلت "آكي" عن وسائل إعلام ليبية لم تذكرها أن "سبب اعتقال الملازم أول شرطة بن رجب، وآمر كتيبة الأمن المركزي الخذراوي، يرجع إلى تهمة الانتماء للجماعة الليبية المقاتلة سابقا".

وكان المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية أعلن أمس الثلاثاء، أنها تواصلت مع السلطات السعودية فور تلقيها خبر إيقاف المواطنين الاثنين، مؤكدة تكليف القنصل الليبي في جدة للاتصال المباشر بالسلطات السعودية والوقوف على خلفيات الإيقاف وزيارتهما والاطمئنان عليهما.

وذكر المكتب أن وزير الخارجية، محمد سيالة، يتابع شخصيا هذا الموضوع مع نظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير.

وخاطب القنصل العام بجدة صالح جوان، الاثنين، مدير جوازات مطار الملك عبدالعزيز في جدة، بضرورة توضيح ملابسات توقيف المواطنين محمود بن رجب ومحمد حسين الخذراوي، لمعرفة أحوالهما وتطمين أسرتيهما.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية ودول أخرى أدرجت خمسة ليبيين على قائمة الإرهاب، من بينهم عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي الصلابي، ومفتي عام ليبيا الصادق الغرياني، ورئيس حزب الوطن عبدالحكيم بلحاج.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

الأزمة اليمنية