الكرملين: التهديدات الأمريكية للأسد مرفوضة

أخبار العالم العربي

الكرملين: التهديدات الأمريكية للأسد مرفوضةموسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ize3

وصف الكرملين التهديدات التي توجهها واشنطن إلى القيادة السورية على خلفية ملف الأسلحة الكيميائية بأنها مرفوضة، ونفى علمه بأي خطر وشيك لوقوع هجوم كيميائي جديد بسوريا.

وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي ردا على إعلان البيت الأبيض عن قيام السلطات السورية بالاستعداد لـ "هجوم كيميائي جديد": "لست على علم بوجود أي معلومات تدل على خطر استخدام أسلحة كيميائية".

وتابع أن المعلومات الأكثر دقة بهذا الشأن تتوفر لدى الاستخبارات الروسية ووزارة الدفاع، مؤكدا أن الأجهزة الروسية المعنية ستصدر تحذيرا في حال ظهور مثل هذه المخاوف.

وشدد المسؤول الروسي على أن الكرملين لا يعرف ماهي أسس بيان البيت الأبيض. واستطرد، في معرض تعليقه على مضمون البيان: "طبعا، نرفض قطعيا عبارة "هجوم جديد". أنتم تعرفون أنه لم يجر هناك أي تحقيق دولي غير منحاز في المأساة الأخيرة من هذا القبيل، رغم كافة مطالب الجانب الروسي. ولذلك لا نعتقد أنه من الممكن تحميل القوات المسلحة السورية مسؤولية ذلك".

وفي ما يخض تحذير واشنطن للرئيس السوري بشار الأسد من أنه "سيدفع ثمنا باهظا" في حال الإقدام على هجوم كيميائي، قال بيسكوف: "طبعا، نعتبر مثل هذه التحذيرات الموجهة للقيادة السورية الشرعية، مرفوضة. لكن من المهم أن نشدد على أننا نعتبر استخدام المواد الكيميائية السامة أمرا مرفوضا وغير مقبول تماما".

وحذر بيسكوف من أن خطر تكرار الاستفزازات باستخدام الكيميائي في سوريا لا يزال قائما.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية