إصابة 13 شخصا بقصف عنيف على دمشق

أخبار العالم العربي

إصابة 13 شخصا بقصف عنيف على دمشقسقوط قذيفة صاروخية في حي شيخ سعد بدمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izal

أصيب 13 شخصا جراء قصف عنيف بالقذائف الصاروخية على أحياء في دمشق، فيما واصل الجيش عمليته العسكرية في حي جوبر. كما قتل شخص وأصيب آخران بقصف على قرية بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة في تصريح لوكالة سانا بأن فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية أطلقت بعد ظهر اليوم قذائف صاروخية على حي المزة والشيخ سعد ومنطقة العباسيين، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة وإلحاق أضرار مادية ببعض منازل المواطنين والمحال التجارية.

وأشار المصدر إلى أن قذيفة صاروخية سقطت على سيارة خاصة في منطقة دمر ما تسبب بإصابة 6 أشخاص بجروح واحتراق السيارة، لافتا إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات نتيجة سقوط قذيفة على منطقة الدويلعة السكنية.

كما اقتصرت الخسائر على الماديات جراء سقوط قذيفة صاروخية في حي دف الشوك وسقوط عدد من طلقات الرصاص المتفجر على عدد من الأحياء الشرقية للعاصمة وأحياء دمشق القديمة، حسب ما أفاد به نشطاء على شبكة الإنترنت.

وجاء القصف على دمشق في ثاني أيام عيد الفطر، بعد ساعات على إعلان مصادر بالجيش السوري عن إطلاق هجوم واسع على محور عين ترما - جوبر "وسط قصف مكثف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة ينفذه الجيش".

وأكدت مصادر ميدانية اندلاع اشتباكات عنيفة في محوري عين ترما وجامع غزوة بدر في جوبر مع تقدم الجيش في كلا المحورين.

وبريف دمشق الجنوبي الغربي سقط قتيل وجريحان جراء قصف استهدف قرية حرفا. وحملت السلطات السورية فصائل "جبهة النصرة" المنتشرة في مزرعة بيت جن بتنفيذ الهجوم.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية