الغموض يلف مصير البغدادي!

أخبار العالم العربي

الغموض يلف مصير البغدادي!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz09

قال المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش"، العقيد رايان ديلون، من بغداد، إنه ليس لدى التحالف معلومات موثوقة تفيد بمقتل البغدادي.

وحول التنسيق بين روسيا والتحالف الدولي في سوريا قال ديلون: "لا نزال نستخدم قنوات الاتصال مع روسيا لكبح النزاعات في سوريا، ونعمل على بقائها مفتوحة، لكي يتسنى لنا التحرك بشكل آمن".

ودعا المتحدث باسم التحالف الدولي جميع القوى المتواجدة على الأرض في سوريا للتركيز على قتال "داعش"، قائلا: "التحالف الدولي يدعو جميع البلدان، التي لها قوات في سوريا إلى تظافر الجهود لمقاتلة تنظيم "داعش" والقضاء عليه".

وأضاف قائلا :"نحن متفائلون من أن هذا التوجه ( تركيز الجهود في محاربة داعش) سيفضي للقضاء على التنظيم واسترجاع الأراضي التي سيطر عليها وإعادتها للإدارات المحلية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد صرحت في وقت سابق بأنه أطلق من السفينتين الحربيتين الروسيتين " أدميرال إيسين" و " أدميرال غريغوروفيتش"، من شرق البحر الأبيض المتوسط 6 صواريخ "كاليبر" على مواقع لداعش في محافظة حماة السورية، ما أدى لتدمير مبان إدارية ومستودعات ضخمة للأسلحة والعتاد، وأن القوات الجوية الروسية قامت بطلعات جوية عقب الهجوم الصاروخي وصفت الإرهابيين الذين نجوا من القصف الصاروخي. وقد أشيع عن احتمال مقتل زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي جراء الغارات الروسية، استنادا لمعلومات أفادت بوجود البغدادي في حماة خلال الغارات.

من جانبها ردت وزارة الدفاع الأمريكية على سؤال حول نبأ مقتل البغدادي قائلة: "وجهوا هذا السؤال إلى روسيا والحكومة السورية للحصول على الإجابة".

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة