إسرائيل تربط قضية جثامين الفلسطينيين بجثث جنودها لدى حماس

أخبار العالم العربي

إسرائيل تربط قضية جثامين الفلسطينيين بجثث جنودها لدى حماسالنيابة الإسرائيلية تربط قضية جثامين الفلسطينيين بجثامين الجنود الإسرائيليين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyrc

قالت النيابة الإسرائيلية العامة في ردها على المحكمة الإسرائيلية العليا بشأن قضية جثامين الفلسطينيين المحتجزة في الثلاجات أن عدم تسليمها من الممكن أن يحسن من شروط التفاوض مع حماس.

وأفادت النيابة بأن التفاوض مع حماس سيكون بشأن جثامين الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها، مشيرة إلى أن معظم جثامين الفلسطينيين تعود إلى مناصرين لـ"حركة حماس".

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين محمد محمود، أن النيابة الإسرائيلية ادعت في ردها على المحكمة العليا أن المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" قرر عدم تسليم الجثامين المحتجزة

وأضافت النيابة في ردها أن الجثامين تعود لـ"عبد الحميد أبو سرور، ورامي عورتاني، ومحمد الفقيه، ومصباح أبو صبيح، ومحمد طرايرة"، وكلهم كانوا مناصرين لحركة "حماس" أو على علاقة خاصة بالحركة..

وخلصت النيابة الإسرائيلية إلى القول: "فعليه فإن عدم التسليم قد يؤدي الى تقدم المفاوضات مع حركة "حماس" من أجل إعادة جثامين الجنود الإسرائيليين المحتجزة لديها، وكذلك المواطنين الإسرائيليين المحتجزين، كما يمكن أن يساعد ذلك في تحسين شروط المفاوضات مع الحركة".

وبين المحامي محمد محمود أن المحكمة الإسرائيلية ستقوم بتعيين جلسة لبحث قضية الجثامين خلال الأيام القادمة.

المصدر: وكالة "معا"

ياسين بوتيتي