العبادي يبحث مع أمير الكويت "التوترات" في المنطقة

أخبار العالم العربي

العبادي يبحث مع أمير الكويت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyqh

استعرض رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، نتائج زيارته إلى السعودية وإيران، فيما أكد الأخير استعداده لتقديم كل أنواع الدعم للعراق.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للعبادي أن رئيس الوزراء العراقي أكد، خلال المحادثات، التي جرت في قصر بيان، "على عمق العلاقات مع دولة الكويت ورغبة العراق بتطويرها والتعاون في جميع المجالات".

وقال العبادي، حسب البيان: "إن الإرهاب يعيش اللحظات الأخيرة، والعراقيون توحدوا في مواجهته، وهذه الانتصارات ما كانت لتتحقق لولا التعاون بين المواطنين وقواتنا البطلة، وقد كسبنا أبناء شعبنا ولا نميز بين عراقي وآخر".

واستعرض العبادي نتائج زيارته، التي قام بها سابقا إلى السعودية وإيران، و"التي تهدف لتعزيز العلاقات وتبادل المصالح والتعاون ضد الإرهاب"، مؤكدا "أهمية إبعاد المنطقة عن التوترات وتحقيق الأمن والاستقرار".

من جانبه، قال أمير الكويت، مخاطبا العبادي: "إننا نقف إلى جانبكم في عملكم ونبارك جهودكم لتحقيق الاستقرار للشعب العراقي، ومستعدون لتقديم كل أنواع الدعم والتعاون وتشجيع عمليات الإعمار والاستثمار".

وأكد صباح الأحمد الجابر الصباح "اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقة بين البلدين وتفاؤله بتجاوز وحل المسائل العالقة بروح المحبة والثقة التي تسود العلاقة بين البلدين الجارين".

وكان العبادي قد زار، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، كلا من السعودية وإيران.

وأجرى رئيس الوزراء العراقي، خلال جولته هذه، محادثات في السعودية مع الملك سلمان بن عبد العزيز  وولي ولي العهد السعودي (ولي العهد حاليا)، محمد بن سلمان، كما التقى في إيران كلا من الرئيس الإيراني، حسن روحاني، والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي. 

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية