اليمن..إصابة قائد المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت ومقتل مرافقيه بهجوم مسلح

أخبار العالم العربي

اليمن..إصابة قائد المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت ومقتل مرافقيه بهجوم مسلحاليمن.. إصابة قائد المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت ومقتل اثنين من مرافقيه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iym7

نجا قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء صالح طيمس، من محاولة اغتيال بعد تعرضه لإطلاق نار ظهر اليوم الثلاثاء، من قبل مسلحين قبليين بمدينة شبام بمحافظة حضرموت، شرق اليمن.

وقال مصدر أمني إن اللواء طيمس، الذي كان في مهمة وساطة بين قبيلتين، أصيب برصاص مسلحين فيما قُتل مرافقاه الشيخ عوض العبد الجابري وفوزي عبدالخالق بن سعيد الكثيري وهما عضوان في لجنة الوساطة التي يقودها.

وأضاف المصدر أن طيمس أصيب إصابة متوسطة في قدمه وتم نقله إلى المستشفى في حين لم يصدر أي بيان من المنطقة العسكرية الأولى حول الحادثة.

أما جنوب البلاد، فأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة وقعت صباح، الثلاثاء، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن.

وأضافت أنه خلال الاشتباكات تم القاء القبض على حذيفة عمر عبده يحيى مبارك نجل إمام مسجد بمنطقة عمر المختار مديرية الشيخ عثمان.

كما أشار إلى أن مسلحين تابعين لكتائب بسام المحضار دخلوا على خط المواجهة ضد قوات الحزام الأمني ووقفوا بجانب حذيفة الذي قبض عليه.

وأفادت المصادر بأن عاملا بصالون حلاقة قتل إثر إصابته بعيار ناري طائش أثناء الاشتباكات.

المصدر: موقع "المشهد اليمني"

ياسين بوتيتي