الكرملين قلق بشدة من تصرفات التحالف الدولي في سوريا

أخبار العالم العربي

الكرملين قلق بشدة من تصرفات التحالف الدولي في سورياالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyk7

أعرب الكرملين عن قلقه الشديد حول تطور الوضع في سوريا بسبب خطوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الثلاثاء 20 يونيو تعليقا على سؤال حول إسقاط الولايات المتحدة طائرة حربية سورية قرب الرقة، "بالطبع، الوضع المتعلق بخطوات التحالف (في سوريا) يثير قلقا كبيرا للغاية.

وامتنع بيسكوف عن التعليق على سؤال حول إمكانية وقوع أي مواجهة مباشرة بين عسكريين روس وأمريكيين بعد تصريحات وزارة الدفاع الروسية حول استعداد الدفاع الجوي الروسي لمتابعة طائرات التحالف الدولي غربي نهر الفرات في المناطق السورية، التي يعمل فيها الطيران الروسي، قائلا "لا تعليق".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الاثنين عن تعليق العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين واشنطن وموسكو بشأن الأجواء السورية، وحذرت من أن وسائل الدفاع الجوي الروسي ستتعامل مع أي جسم طائر كهدف.

من جهة أخرى أكد المتحدث باسم الكرملين أن موسكو لا تخطط لطرح مطالب مقابلة حيال واشنطن ردا على خطة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بشأن تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال بيسكوف: "لا، لا نقوم بإعداد مثل هذه المطالب، ونبحثها بشكل روتيني ونطلع بعضنا بعضا على نقاط تثير مشاكل وتمثل مواضيع حساسة. ودائرة تلك المواضيع معروفة، إلا أننا لا نستطيع الآن تأكيد بدء أي حوار بناء بشأنها".

المصدر: وكالات

ياسين المصري

الأزمة اليمنية