القوات الموالية للحوثيين تهدد بضرب العمق السعودي

أخبار العالم العربي

القوات الموالية للحوثيين تهدد بضرب العمق السعوديمقاتلون حوثيون في صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iye0

نقلت وكالة أنباء سبأ الموالية للحوثيين عن متحدث باسم "الجيش اليمني" أن جميع الخيارات العسكرية أمام وحداته العسكرية مفتوحة بما في ذلك ضرب العمق السعودي.

وقال العميد الركن شرف غالب لقمان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية المتحالفة مع الحوثيين:" قدراتنا العسكرية هي الآن أفضل من أي وقت مضى، ونحن بصدد ترجمة واقع جديد في الميدان لتقويض تحركات العدو ومهاجمة جميع قواعده العسكرية الاستراتيجية داخل العمق السعودي التي يستخدمها لشن عملياته العسكرية ضد اليمن".

وانتقد لقمان ما وصفها بـ" المواقف الدولية الصامتة والمعلنة عن مجلس الأمن، وهي تؤكد مدى انجراره في سياسة متحيزة لمصالح بعض القوى الكبرى"، مشيرا إلى أنها  لا تأخذ في اعتبارها "ما يرتكبه تحالف العدوان السعودي الأمريكي من جرائم بشعة بحق شعب كامل"، لم يبق أمامه إلا الدفاع عن نفسه بكل الوسائل الممكنة.

وكانت وكالة أنباء "سبوتنيك" نقلت عن العميد عزيز راشد مساعد المتحدث باسم الجيش اليمني قوله إن الغارات السعودية التي بلغ عددها 42 غارة في غضون 18 ساعة، لن تمر من دون حساب.

وشدد راشد في هذا الصدد قائلا: "نؤكد لأبناء شعبنا اليمني أن الجريمة لن تمر مرور الكرام بل سيتم الرد على تلك الجريمة والمجزرة في عمق السعودية وضد أهداف عسكرية"، مضيفا "سنختار الوقت المناسب للرد".

واتهم المتحدث العسكري اليمني الجيش السعودي باستهداف سوق شعبية في محافظة صعدة ما أودى بحياة 25 مدنيا.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية