بالصور والفيديو.. أكثر من 300 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

بالصور والفيديو.. أكثر من 300 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصىأكثر من 300 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy3h

أدى أكثر من 300 ألف فلسطيني، اليوم، صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى رغم القيود والإجراءات الإسرائيلية المشددة وانتشار مئات الجنود على امتداد الجدار الفاصل.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن ما يزيد عن 300 ألف فلسطيني أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إلى أن المصلين استطاعوا الوصول إلى مدينة القدس وأداء الصلاة في المسجد الأقصى من المدينة ومن الضفة الغربية والأرض المحتلة عام 1948 ونحو مئة مصلي من قطاع غزة.

وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن تدفق المصلين إلى المسجد الأقصى بدأ منذ مساء الخميس، حيث شارك عشرات الآلاف في صلاة التراويح واعتكفوا في المسجد انتظارا لصلاة الجمعة.

وفرضت القوات الإسرائيلية قيودا مشدّدة على دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى مدينة القدس، في الوقت الذي سمحت فيه للنساء والرجال فوق الأربعين عاما فقط من الدخول.

كما استخدمت الشرطة الإسرائيلية منطادا ثبتت عليه كاميرات موجهة إلى المسجد لمتابعة سير الأمور فيه.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي