غداة لقاءات حماس - دحلان.. فتح تحذر العرب من التعامل مع "الانقلابيين وخفافيش الليل"

أخبار العالم العربي

غداة لقاءات حماس - دحلان.. فتح تحذر العرب من التعامل مع المتحدث باسم حركة "فتح" وعضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy3e

أكدت حركة فتح أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وأن إسرائيل هي المستفيدة من أي محاولة لضرب وحدانية تمثيلها، محذرة من التعامل مع "الانقلابيين وخفافيش الليل".

يأتي ذلك غداة لقاءات عقدها القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح محمد دحلان ورئيس حماس بغزة يحيى السنوار في القاهرة برعاية مصرية، بالاضافة إلى سلسلة لقاءات عقدها سمير مشهراوي الذراع اليمنى لدحلان، مع مسؤولين في حماس.

وذكرت حركة فتح في بيان، الجمعة، بأن إسرائيل حاولت عبر عقود طويلة "ضرب" المنظمة دوليا، مؤكدة أن تل أبيب "فشلت عبر تصدي الشعب الفلسطيني وقيادة حركة فتح ومنظمة التحرير وأحرار العالم لهذه المحاولات".

وقال المتحدث باسم"فتح" وعضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي حركة فتح "لن تصمت أبدا على أية محاولة لتجاوز من يمثل الحركة، من أي طرف كان، وخاصة من قبل الانقلابين وغيرهم من خفافيش الليل"، في إشارة إلى دحلان وحماس.

وقال "إن الفلسطينيين متمسكون بوحدة الأرض والشعب والمصير وبمنظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا لكل شعبنا الفلسطيني"، مشيرا إلى وقوف أحزاب مصرية ضد هذه المؤامرة.

وأكد المتحدث باسم حركة "فتح" أن كل المحاولات الإسرائيلية التي تسعى لتجاوز منظمة التحرير الفلسطينية "ستبوء بالفشل"، مشددا على أن حركة "فتح" ستناضل من أجل الحرية والاستقلال ووحدة الأرض والشعب والتمثيل.

المصدر: وكالة وفا

ياسين بوتيتي