الجيش السوري يسيطر على مثلث آرك في ريف حمص الشرقي

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يسيطر على مثلث آرك في ريف حمص الشرقي الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixpx

تمكنت وحدات من الجيش السوري ليلة الأربعاء من السيطرة بشكل كامل على مثلث آرك والتلال المشرفة عليه في ريف حمص الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم "داعش".

ونقلت الوكالة السورية للأنباء "سانا" عن مصدر عسكري أن الجيش السوري واصل تقدمه في البادية و"أحكم سيطرته على منطقة ومثلث آرك والتلال المشرفة عليه بعمق 3 كم، وعرض 6 كم، وعلى المحطة الثالثة".

وأضاف المصدر أن الجيش أحبط محاولات تنظيم "داعش" الإرهابي لاستعادة المنطقة التي دحر منها في البادية السورية، وكبده خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

ولفت المصدر إلى أن إرهابيي داعش قاموا بتدمير المحطة الثالثة لضخ النفط وبتفجير آبار النفط والغاز قبل فرارهم منها.

بدورها نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر عسكري أن "القوات الحكومية السورية والقوات الرديفة سيطرت على حقل آرك النفطي 40 كم شمال شرق مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي مساء الثلاثاء بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش من الحقل نتيجة عملية عسكرية انطلقت منذ خمسة أيام، وأن مسلحي داعش انسحبوا ليلا من حقل آرك ومن قرية آرك 1 كم شمال الحقل باتجاه مدينة السخنة 30 كم عن حقل آرك".

وأكد المصدر أن "حقل آرك النفطي هو آخر حقل نفط وغاز كان تحت سيطرة تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي"، وبذلك أصبح طريق الجيش السوري باتجاه مدينة السخنة آخر معاقل داعش في ريف حمص مفتوحا ليضيق الخناق على عناصر التنظيم وقاعدتهم بلدة عقيربات في ريف حماة.

وبحسب المصادر فإن الجيش يتوجه لخوض المعارك والسيطرة على السخنة التي تعتبر مفتاح الوصول إلى دير الزور.

المصدر: سانا 

نتاليا عبدالله