ليبيا.. قائمة إرهاب محلية في ظل الأزمة القطرية

أخبار العالم العربي

ليبيا.. قائمة إرهاب محلية في ظل الأزمة القطريةمجلس النواب الليبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix9y

اقترح مسؤول في مجلس النواب الليبي على وزارة خارجية الحكومة المؤقتة إضافة أسماء وكيانات إلى قائمة الأسماء الليبية التي تدعم الإرهاب والتي وردت في البيان الخليجي المصري.

وتضمنت رسالة بعثها رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الليبي طلال المهيوب إلى وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة محمد الدايري، أسماء أشخاص وكيانات مرتبطة بدولة قطر أو مقيمة فيها، بينهم وزراء سابقون ورئيس وأعضاء في المجلس الأعلى للدولة وأعضاء في الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور وعضو في مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي وسفراء ورؤساء وقياديون في أحزاب وعسكريون ومشائخ وإعلاميون ورجال أعمال، حتى أنها لم تستثنِ والد أحد معتقلي مهاجمي مانشيستر الأخير.

وفيما يتعلق بالكيانات السياسية والاقتصادية والإعلامية المطلوب إدراجها في قائمة الإرهاب فهي: مجلس شورى ثوار بنغازي، درنة، سرت وأجدابيا، ولواء الصمود وغرفة عمليات ثوار ليبيا وقوات درع ليبيا وغيرها.

هذا وأصدر مجلس النواب عقب الأزمة القطرية بيانا بشأن قطع العلاقات مع قطر، رحب فيه بقرار الحكومة المؤقتة بقطع العلاقات، منتقدا في ذات الوقت صمت حكومة الوفاق الوطني إزاء علاقتها مع قطر، في إشارة إلى أن الدوحة، وبحسب البيان، مارست الأذى بحق الشعب الليبي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله