الجيش السوري يصل إلى الحدود العراقية ويتوغل في ريف الرقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix8y

تمكنت وحدات من الجيش السوري من الوصول إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف في عمق البادية السورية بعد القضاء على تجمعات "داعش" في المنطقة.

ونقلت وكالة "سانا" السورية عن مصدر عسكري قوله أمس، إن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة ثبتت مواقعها القتالية في المنطقة بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش على هذا الاتجاه".

وفي ريف حمص الشرقي وسعت وحدات الجيش نطاق سيطرتها في البادية  واستعادت السيطرة على منطقة العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية جنوب شرق تدمر بنحو 30 كم، كما تمكنت من السيطرة على منتجع زنوبيا وتل الفري في ريف تدمر الجنوبي.

الجيش السوري يتقدم في ريفي حلب الجنوبي الشرقي والرقة الغربي 

تمكنت وحدات من الجيش السوري من السيطرة على 37 بلدة ومزرعة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي، وقضت على أكثر من 500 من إرهابيي داعش.

وذكر نشطاء أن قوات الجيش توغلت في عمق الريف الغربي لمحافظة الرقة، وتمكنت من اجتياز الحدود الإدارية للرقة مع محافظة حلب، ووسعت نطاق سيطرتها في منطقة ريف الرقة الغربي إلى نحو 500 كم مربع لتصل إلى تماس مع قوات سوريا الديمقراطية التي تقود عملية "غضب الفرات" في محافظة الرقة، وبات يفصل بينهما امتداد مائي من نهر الفرات.

وأضاف النشطاء أن قوات الجيش تستعد لمواصلة هجومها نحو مثلث الحدود الإدارية الرقة – حلب – حماة، وصولا إلى منطقة خربا البيضا وأتوستراد الرقة – سلمية، وفي حال تمكنت من السيطرة على هذه المنطقة فستستعيد بذلك نحو 2500 كم، وتنهي وجود تنظيم داعش فيما تبقى من محافظة حلب.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية