اليمن.. قصف على صنعاء واشتداد التوتر على الحدود

أخبار العالم العربي

اليمن.. قصف على صنعاء واشتداد التوتر على الحدود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix4g

أعلنت "وحدة الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية" التابعة للمسلحين الحوثيين اليوم عن إصابة طائرة "إف 16"  تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، بصاروخ أرض جو في صنعاء.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، مشاهد وصور لحظة إطلاق الصاروخ "أرض- جو" على الطائرة "إف16" وإصابتها اليوم في سماء صنعاء.

كما أسقطت "دفاعات الجيش واللجان الشعبية" التابعة للمسلحين الحوثيين اليوم طائرة استطلاع تابعة للتحالف العربي في مديرية ميدي شمال غرب العاصمة صنعاء، بحسب سبأ.

كما استهدفت اللجان اليوم مخزن أسلحة سعودي بجوار رقابة الحمر ومواقع للجيش السعودي في المخروق بنجران، ونقلت "سبأ" عن مصدر محلي أنه تم قنص جندي سعودي في موقع المعريضة في الخوبة بجيزان.


وأوضح المصدر أن طيران التحالف استهدف فجر اليوم بخمس غارات قوية منطقة النهدين ودار الرئاسة بمديرية السبعين، كما شن غارتين على منطقة عطان، دون ورود تفاصيل عن وقوع قتلى أو جرحى.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر ميدانية أن انفجارات قوية هزت جانبي الحدود اليمنية السعودية جراء قصف مدفعي وصاروخي متواصل للتحالف على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديريتي حرض وميدي بحجة شمال غرب اليمن.

وبحسب المشهد اليمني، اشتدت المواجهات على الحدود اليمنية السعودية بعد وصول تعزيزات من القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتزامن مع اقتراب معركة الحديدة.

المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله