الحكومة القطرية تدعو قاطنيها إلى التحلي بالمسؤولية

أخبار العالم العربي

الحكومة القطرية تدعو قاطنيها إلى التحلي بالمسؤولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix3t

في ظل التطورات المتسارعة للأزمة، طلبت الحكومة القطرية من مواطنيها والمقيمين على أراضيها عدم الإساءة في مواقفهم للدول أو رموزها وشعوبها.

وحث بيان صادر عن مكتب الاتصال الحكومي في قطر "جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة إلى الترفع والاستمرار في عدم الانزلاق وتجنب الرد بالمثل على الإساءات والبذاءات التي تنشر في وسائل التواصل المختلفة".

ودعت الحكومة القطرية سكان البلاد إلى "المزيد من التحلي بروح المسؤولية التي عرفت عنهم وعدم الإساءة للدول أو رموزها وشعوبها"، لافتة إلى أنها تكفل "حق كل مواطن قطري ومقيم في التعبير عن وجهة نظره لبيان الحق والصواب بالتي هي أحسن واضعا نصب عينيه القيم الإسلامية والعربية".

من جانب آخر، أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي أن وزارته ترحب بالإعلاميين والفنيين العائدين من قطر، وأنها مستعدة لتشغيلهم في نفس الوظائف التي كانوا يزاولونها في القنوات القطرية، مشيرا إلى أنه أعطى تعليماته لوزارته بتلقي طلبات الإعلاميين العائدين عبر بريد إلكتروني خاص بهذا الغرض.

وأشاد الوزير السعودي بإعلام بلاده، مشيرا إلى أنه أثبت للعالم قدرته على "التصدي للأفكار المغرضة والمعلومات المسيئة للسعودية وشعبها"، ومواجهة "الإعلام المعادي الذي يسعى إلى شق الصف وزعزعة اللحمة الاجتماعية وتهديد الأمن الوطني".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية