قرقاش: طلب قطر الحماية العسكرية من بلد غير عربي فصل جديد مأساوي هزلي

أخبار العالم العربي

قرقاش: طلب قطر الحماية العسكرية من بلد غير عربي فصل جديد مأساوي هزليأنور قرقاش وزير الدولة للشؤون السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix1p

أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة الإمارات، أنور قرقاش عن أسفه لطلب الحكومة القطرية من دولتين غير عربيتين الحماية السياسية والعسكرية.

وقال قرقاش في إشارة إلى دولة قطر، في عدة تغريدات على "تويتر"، إن "التصعيد الكبير من الشقيق، المربك والمرتبك، وطلب الحماية السياسية من دولتين غير عربيتين والحماية العسكرية من إحداها لعله فصل مأساوي جديد وهزلي".

وأضاف الوزير الإماراتي في تغريدة أخرى: "طالما تدخل الشقيق، المربك والمرتبك، في شؤون العرب مقوضا استقرارهم، متناقضا بين ممارسته الداخلية وسياسته تجاههم، والآن خلاصه في الدعم الخارجي".

وأفاد في تغريدته الثالثة :"كنت أتمنى أن تتغلب الحكمة لا التصعيد، وأن يراجع الشقيق حساباته لصالح موقعه الطبيعي في محيطه، الهروب إلى الأمام والحماية الخارجية لا تمثل الحل".

وختم قرقاش تغريداته سائلا :"السؤال المحيّر منذ عقدين وما زال قائما حول التوجه الذي تبناه الشقيق وكيف تقرر الأهواء الشخصية توجهات الدولة وتستعدي الأشقاء و المنطقة".

ويشار إلى أن دولة الإمارات كانت من ضمن الدول الأربع الأولى (السعودية والبحرين والإمارات ومصر) التي بادرت صبيحة الاثنين الماضي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة