الأزهر يصف قطر بـ"النظام الشارد" ويدعو لمضاعفة جهود مقاطعتها

أخبار العالم العربي

الأزهر يصف قطر بـشيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwqw

أعلن الأزهر أنه يشيد بالموقف العربي "المشترك" من قضية قطر، مؤكدا دعمه لتعليق العلاقات مع ما وصفه بـ"الأنظمة الداعمة للإرهاب" معربا عن أمله في مضاعفة الجهود في تشديد القطيعة.

وجاء في بيان إعلامي صدر عن الأزهر في ظل الأزمة الخليجية الراهنة: "الأزهر يشيد بالموقف الذي اتخذه القادة العرب بشأن النظام القطري لضمان وحدة الأمة العربية واستقرارها... ويؤكد تأييده ودعمه للموقف العربي في قراره بمقاطعة الأنظمة التي تدعم الإرهاب، وتأوي كيانات العنف وجماعات التطرف، وتتدخل بشكل سافر في شؤون الدول المجاورة واستقرارها وأمن شعوبها".

وأعرب الأزهر عن تطلعه "لمضاعفة جهود الأمة العربية لوقف المحاولات المغرضة التي تمارسها الأنظمة الشاردة، بما يشكل خطرا على أمن الإقليم العربي واستقراره"، آملا أن "تصحو هذه الأنظمة من غفلتها، وأن تعود إلى رشدها وأهلها وبيتها.

وتأتي هذه الاتصالات على خلفية إعلان كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، صباح الاثنين الماضي، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة، لتنضم إلى هذه القائمة لاحقا حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والحكومة الليبية المؤقتة بقيادة عبد الله الثني، وكذلك دولتا المالديف وموريشيوس. 

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها لهذا القرار، معتبرة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

المصدر: المصري اليوم + تويتر

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية