الجيش السوري يسيطر على أول قريتين داخل محافظة الرقة

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يسيطر على أول قريتين داخل محافظة الرقةمقاتلون من الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwqr

ذكر ناشطون سوريون ومصادر ميدانية أن الجيش السوري استعاد عدة قرى بالريف الغربي لمحافظة الرقة من قبضة تنظيم "داعش"، وذلك بالتزامن مع العملية التي تنفذها "قوات سوريا الديمقراطية".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر ميداني في سوريا قوله "إن وحدات من الجيش خاضت قتالا عنيفا ضد مسلحي داعش في المنطقة، أسفر عن السيطرة على قرى خربة محسن وخربة حسان وبير السبع والترقاوي والسليحية وعنز بوكردي".

بدورهم، أكد ناشطون سوريون معارضون أن القوات الحكومية، بالتعاون مع نخبة "حزب الله" اللبناني وبقيادة مجموعات "النمر"، بسطت السيطرة على 6 قرى، على الحدود الإدارية لمحافظتي حلب والرقة، ومن بينها أول قريتين داخل الحدود الإدارية للرقة، وهما خربة محسن وخربة السبع، و"ذلك بعد نحو عام من طرد الجيش السوري منهما"، حسب قولهم.

وأوضح الناشطون أن هذا التقدم يجري عقب 15 يوما من دخول القوات الحكومية إلى الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، قادمة من منطقة أثريا بريف السلمية الشمالي الشرقي.

وتقع القريتان اللتان انتزعهما الجيش على بعد نحو 80 كيلومترا من مدينة الرقة وعلى بعد 7 كيلومترات جنوبي الطريق الرئيسي الذي يربط الرقة بحلب.

وحقق الجيش السوري هذه المكاسب الميدانية بالتزامن مع إعلان "قوات سوريا الديمقراطية" إطلاق العملية العسكرية الحاسمة لانتزاع الرقة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي يعتبر هذه المدينة عاصمة لها.

يذكر أن تنظيم "داعش" انتزع السيطرة على مدينة الرقة من جماعات معارضة في عام 2014 وشرع في استخدامها كقاعدة للتخطيط لعمليات في الغرب.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان