60% من حي الزنجيلي بغرب الموصل بأيدي القوات العراقية

أخبار العالم العربي

60% من حي الزنجيلي بغرب الموصل بأيدي القوات العراقيةالعلم الوطني العراقي يرفرف على خط المواجهة بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم "داعش" بغرب الموصل، 4/6/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwgv

أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، فرض السيطرة على 60 بالمئة من حي الزنجيلي، أحد آخر الأحياء بغرب الموصل الذي اقتحمته قبل أيام، لكن لا يزال قسم منه يخضع لتنظيم "داعش".

وقال الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية، في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه: "قوات الشرطة الاتحادية تستعيد السيطرة على 60 بالمئة من حي الزنجيلي، وتتوغل من عدة محاور باتجاه باب سنجار"، وهو المدخل الشمالي للمدينة القديمة.

وأضاف جودت إن قواته  "قتلت 23 إرهابيا، وسيطرت على ما يسمى بمقر الاستشهاديين في التنظيم الإرهابي"، حيث "عثرت بداخله على أحزمة ناسفة".

وأشار جودت إلى أن قوات الشرطة "تكثف جهدها الإنساني لإنقاذ مئات العوائل المحاصرة، وإجلائها من مناطق الاشتباك، ونقلها عبر الممرات الآمنة إلى مخيمات النازحين".

وعلى مدى اليومين الماضيين، تحقق قوات الشرطة العراقية تقدما ملحوظا في حي الزنجيلي، حيث أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن اقتراب إعلان "أسبوع النصر العراقي" بعد تحرير كامل مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش".

وسبق أن أفادت قوات الشرطة الاتحادية في بيان يوم الجمعة الماضي باستعادة 40 بالمئة من الحي.

يذكر أن الجيش العراقي يشن، منذ 17/10/2016، عملية "قادمون يا نينوى" مدعوما بقوات "البيشمركة" الكردية ووحدات "الحشد الشعبي" و"الحشد العشائري" وطيران التحالف الدولي، لتحرير مدينة الموصل التي سيطر عليها تنظيم "داعش" في عام 2014.

وبعد استعادة الجانب الشرقي من مدينة الموصل، شرعت القوات العراقية المشتركة في 19 فبراير/شباط الماضي بعمليات اقتحام الجانب الغربي (الساحل الأيمن) من المدينة، الذي يمثل المعقل الرئيس للتنظيم، وذلك وسط أنباء عن خسائر كبيرة في أرواح السكان المحليين.

المصدر: السومرية نيوز

إينا أسالخانوفا