الجيش الليبي يفرض كامل سيطرته على محافظة الجفرة وسط البلاد

أخبار العالم العربي

الجيش الليبي يفرض كامل سيطرته على محافظة الجفرة وسط البلادعناصر من الجيش الوطني الليبي الموالي للمشير خليفة حفتر (صورة أرشيفية).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwca

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أنه فرض، اليوم السبت، كامل سيطرته على مناطق محافظة الجفرة وسط ليبيا بعد معارك مع "الجماعات الإرهابية والمعارضة التشادية".

وقالت القيادة العام للجيش، في بيان نشرته على صفحتها في موقع "فيسبوك"، إن "القوات المسلحة أسرت مجموعة كبيرة من عناصر الجماعات الإرهابية، والمعارضة التشادية، أثناء معركة تحرير الجفرة".

وأضافت القيادة في بيانها أنها "سيطرت على مخازن للذخيرة وعدد كبير من العربات والآليات المسلحة، بالإضافة إلى طائرات عسكرية وجدت في محيط قاعدة الجفرة"، مشيرة إلى أنها كبدت المسلحين "خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

بدوره، أشار مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، خليفة العبيدي، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى أن عمليات حصر أعداد القتلى والمصابين جارية وسوف يعلن عنها في أقرب وقت.

ويأتي ذلك بعد أن بسط الجيش الوطني الليبي، أمس الجمعة، سيطرته على بلدات ودان وهون وسوكنة الاستراتيجية الواقعة في منطقة الجفرة بعد مواجهات مع الميليشيات، وذلك في إطار عملياته الرامية إلى توسيع رقعة وجوده وسط ليبيا وجنوبها.

وتقع الجفرة على بعد ما يزيد عن 500 كيلومتر جنوب غربي بنغازي، وعلى بعد نفس المسافة جنوب شرقي طرابلس.

وجاء التقدم الميداني، بعد غارات شنتها طائرات الجيش، في منطقة الجفرة ومحيطها، استهدفت خصوصا ما يعرف بـ"القوة الثالثة التابعة للمجلس العسكري لمصراتة، وسرايا الدفاع عن بنغازي التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي ومرتزقة المعارضة التشادية".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان، نادر همامي