مقتل مدنيين بقصف للتحالف في الرقة وإسقاط منشورات تدعو السكان للخروج منها

أخبار العالم العربي

مقتل مدنيين بقصف للتحالف في الرقة وإسقاط منشورات تدعو السكان للخروج منهادمار ناتج عن القصف المدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية على أحياء مدينة الرقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivna

قتل 3 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون جراء غارة للتحالف الدولي استهدفت مدرسة في بلدة المنصورة غرب الرقة، كما ألقت طائرات منشورات على المدينة تدعو المدنيين للخروج الآمن منها.

وذكرت مصادر محلية أن التحالف استهدف أمس مدرسة في الحي الشمالي لبلدة المنصورة غرب الرقة ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وجرح مدنيين.

كما نشر حساب "الرقة تذبح بصمت" على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقصاصات رماها التحالف أمس على مدينة الرقة، تضمنت إرشادات ومعلومات تدعو فيها أهالي المدينة إلى الخروج الآمن منها، استعدادا لهجوم مكثف على الرقة التي تعد معقل تنظيم "داعش" الرئيسي في سوريا.

هذا وتزامن قصف التحالف لغرب الرقة أمس مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية وسط اشتباكات عنيفة دارت بين قواته وعناصر التنظيم في محيط قرية عالية قرب المنصورة في الريف الغربي.

إلى ذلك سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية أبو شجرة ومضخة المياه جنوب بلدة المنصورة في الريف الغربي.

وكان التحالف الدولي قد تسبب ليلة الأحد بمقتل 20 شخصا وإصابة العشرات جراء غارات شنها استهدفت حافلات تقل مدنيين من قريتي رطلة والكسرات جنوب مدينة الرقة.

المصدر: وكالات + تويتر

نتاليا عبدالله