خامنئي: حكام السعودية أشداء على المسلمين رحماء بالكفار

أخبار العالم العربي

خامنئي: حكام السعودية أشداء على المسلمين رحماء بالكفارعلي الخامنئي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivj8

انتقد المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي سلوك وسياسات حكام السعودية واعتبرهم "أشداء على المسلمين رحماء بالكفار" على حد تعبيره.

وقال خامنئي السبت في حسينية الخميني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك: "المجتمع الإسلامي كسائر المجتمعات الأخرى يواجه بعض المشاكل، فبعض الأشخاص غير الأكفاء كالسعوديين باتوا اليوم يتحكمون بمصير جمع من الأمة الإسلامية، وصاروا أشداء على المسلمين ورحماء بالكفار".

وأضاف خامنئي: "لا تجعلوا المظاهر تخدعكم فهؤلاء (السعوديون) آيلون للسقوط والزوال، هؤلاء على الباطل وما من شك في زوال الباطل، ربما يبقى هؤلاء أياما قلائل، وإن هذا يتوقف على المجتمع المؤمن وأسلوب تعامله معهم فلو اعتمد النهج الصحيح لحدث ذلك سريعا وقد لا يطول الأمر".. "الثروات الأسطورية هي ثروات وطنية باتوا يقدمونها للكفار وأعداء الشعب فهؤلاء يظنون أن بإمكانهم من خلال ثروات الشعب أن يكسبوا ود أعداء الإسلام".

وتابع خامنئي قوله: "المستقبل هو للإسلام والقرآن والشباب المؤمن".. "الارتباط مع العالم لا يتعارض بشكل صريح مع المبادئ الإسلامية".. "تنمية الروابط الدولية لاتتعارض مطلقا مع تبيين المبادئ والأسس، ويجب اقتحام ميدان العمل والتوكل على الله تعالى".

المصدر: وكالة فارس 

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية