G7 تحث الشرق الأوسط على بذل جهود أكبر ضد داعش

أخبار العالم العربي

G7 تحث الشرق الأوسط على بذل جهود أكبر ضد داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivhg

حثت مجموعة G7 دول الشرق الأوسط على بذل جهود أكبر في الحرب على داعش في أنحاء المنطقة، واعتبرت أن الانتصار على الإرهاب في سوريا مستحيل دون التوصل إلى تسوية سياسية هناك.

وأعلن بيان تبناه زعماء المجموعة اليوم السبت في ختام  قمتهم في مدينة تاورمينا بجزيرة صقلية الإيطالية، استعدادهم للتعاون مع روسيا في البحث عن حل سياسي لأزمة سوريا، "بشرط أن تستخدم موسكو نفوذها بشكل إيجابي".

ودعا زعماء G7 روسيا وإيران إلى الضغط على الحكومة السورية لتعزيز وقف إطلاق النار، كي تؤدي قرارات مفاوضات أستانا إلى نزع حقيقي للتوتر في سوريا.

كما أعلنت دول G7 أنها حققت تقدما ملموسا في تقليص رقعة تواجد داعش وانحسار نفوذه في سوريا والعراق، مشيرة إلى عزمها على مواصلة العمل على تحرير كافة الأراضي من قبضة داعش، خاصة الرقة والموصل، وصولا إلى القضاء على التنظيم الإرهابي بشكل كامل. وحثت G7 دول الشرق الأوسط على القيام بدور أكبر في محاربة داعش في العراق وسوريا واليمن والمنطقة ككل.

كما أكدت دول G7 على قلقها العميق لاستخدام السلاح الكيميائي في سوريا "وفي أي مكان من العالم وتحت أية ذريعة"، مشيرة إلى ضرورة معاقبة كل من يستخدم هذا السلاح، "إن كان فردا أو مجموعة أو منظمة أو حكومة".

المصدر: وكالات

متري سعيد