القوات الجوية الروسية تدمر رتلا لداعش كان متوجها من الرقة إلى تدمر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivf6

قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم داعش الإرهابي لفتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية في سوريا اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك.

وقال المصدر: "يوم 25 مايو، استهدفت الطائرات الروسية قافلة للإرهابيين مؤلفة من 39 شاحنة بيك آب محملة بالأسلحة كانت في طريقها من الرقة إلى تدمر، دمرت منها 32 شاحنة صغيرة مزودة بمدافع رشاشة ثقيلة، كما تم تصفية أكثر من 120 إرهابيا".

وأوضح المصدر أنه "وفقا لمعلومات أكدتها عدة قنوات مستقلة في الرقة، جرى الاتفاق بين قيادة القوات الكردية (قوات سوريا الديمقراطية)، وقادة "داعش" العاملين في المنطقة، لفتح طريق آمن لهم من الجهة الجنوبية، يتيح لهم فرصة الخروج من المدينة بحرية، بشرط أن يتوجهوا باتجاه تدمر".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنها كثفت عمليات المراقبة في سوريا على الطرق المحتملة لخروج مسلحي "داعش" من الرقة، كما أن طائراتها المسيرة عن بعد تعمل على مدار الساعة لمراقبة الوضع، وأن "أي محاولات لمسلحي داعش بالتحرك باتجاه تدمر، سيتم التصدي لها بحزم".

يشار إلى أن "قوات سورية الديمقراطية" التي تقود حملة "غضب الفرات" لتحرير مدينة الرقة من "داعش"، كانت قد أعلنت في الـ10 من مايو الجاري عن تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات بالكامل من قبضة التنظيم الإرهابي، وذلك في اليوم الـ 50 من انطلاق حملة تحرير الطبقة، مع استمرار التقدم في تحرير المناطق والقرى المحيطة بالرقة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله