النتائج الأولية للتحقيقات في الهجوم على حافلة المنيا

أخبار العالم العربي

النتائج الأولية للتحقيقات في الهجوم على حافلة المنيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivcw

يواصل الأمن المصري تمشيط المنطقة التي وقع فيها الهجوم على حافلة الحجاج الأقباط في محافظة المنيا بالصعيد، فيما أعلنت النيابة العامة عن تشكيل فريق خاص للتحقيق.    

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بتشكيل فريق من النيابة العامة وفريق معاون من نيابة أمن الدولة العليا ونيابة استئناف القاهرة، كما طالب بسرعة الانتقال إلى محافظة المنيا لمعاينة موقع  الهجوم على الطريق الصحراوي الغربي مصر -أسوان. غرب مدينة العدوة.

هذا وبدا فريق النيابة العامة في بني سويف (حيث يقيم معظم ضحايا الهجوم) بمعاينة الحافلة المستهدفة، والاستماع إلى أقوال شهود العيان. وأشارت التحريات الأولية وروايات السكان المحليين إلى أن منفذي الهجوم كانوا 8 عناصر مسلحة استقلوا سيارتي دفع رباعي.

بدورها أعلنت وزارة الداخلية عن النتائج الأولية للتحقيق، مؤكدة قيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي بإطلاق النيران بشكل عشوائي تجاه حافلة كانت تقل عددا من المواطنين الأقباط .

وجاء في بيان الوزارة: "على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الحافلة بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهة إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدو".

وقال اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام والعلاقات العامة، إن "الأعمال الإرهابية، لن تثني الشعب المصري عن مسيرته الناجحة في مكافحة الإرهاب"، موضحا أن المسلحين كانوا يحملون بنادق آلية، وأطلقوا النار بشكل عشوائي تجاه الحافلة.

وأكدت الداخلية أنه تم فرض طوق  أمني بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على حيثيات الحادث وضبط الجناة.

فيما أدان محافظ بني سويف شريف حبيب، الهجوم على الحافلة، واصفًا إياه بـ"الإرهابي والغادر".

وفي مدن المنيا والعدوة ومغاغة التي استقبلت مصابي الهجوم، توافد العشرات من المواطنين الأقباط والمسلمين عقب انتهاء صلاة الجمعة على المستشفيات للتبرع بالدم.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك