هجوم المنيا.. شائعات مروّعة وقلق من التحذير الأمريكي

أخبار العالم العربي

هجوم المنيا.. شائعات مروّعة وقلق من التحذير الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivch

ذكر نشطاء أقباط أن الهجوم الدموي في المنيا لم يستهدف حافلة واحدة بل حافلتين أو حتى ثلاث، فيما تساءل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حول تحذير أطلقته السفارة الأمريكية قبل أيام.

وصرح رئيس المركز الثقافي القبطي الأنبا أرمينا بأن الهجوم الذي نفذه مسلحون مجهولون، أسفر عن مقتل 35 قبطيا على الأقل. وأصر على أنه تم استهداف حافلتين، إحداهما من محافظة بني سويف، والأخرى من محافظة المنيا، عندما كان الحجاج متوجهين إلى دير الأنبا صموئيل بالطريق الصحراوي الغربي مصر - أسوان. وقال إن الحافلة الثانية كانت تقل أطفالا، ولم ينج منهم سوى 3.

وفي هذا السياق، نشرت وسائل إعلام ونشطاء أقباط صورا للأطفال الناجين، إذ نقل موقع "وطني نت" عن الأنبا أغاثون أسقف مغاغة، أنه لم يتم التوصل إلى أسر الأطفال الثلاثة حتى الآن، وهم  متواجدون في مقر مطرانية مغاغة.

وجاء الهجوم على الأقباط في الوقت الذي انتشرت في شبكات التواصل الاجتماعي أنباء حول هجوم إرهابي محتمل في مصر، ودعوات إلى تجنب أماكن التجمع والمشاركة في فعاليات.

وكان أصحاب هذه التحذيرات يشيرون بذلك إلى تحذير صدر عن السفارة الأمريكية في القاهرة في 24 مايو بشأن مخطط إرهابي من قبل قبل حركة "حسم" الإخوانية.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية