لندن: اتخذنا إجراءات ضد جماعات متطرفة وأفراد من ليبيا داخل بريطانيا

أخبار العالم العربي

لندن: اتخذنا إجراءات ضد جماعات متطرفة وأفراد من ليبيا داخل بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivc4

رفض السفير البريطاني في ليبيا بشدة ما وصفها بـ"الاتهامات الباطلة من أفراد يتبعون الحكومة السابقة في ليبيا التي تعرف بالحكومة المؤقتة"، مشددا على أن لندن لا تدعم جماعات محددة.

 وقال بيان للسفير البريطاني إن حكومة بلاده قامت "باتخاذ إجراءات صارمة ضد المجموعات المتطرفة والإرهابية داخل بريطانيا بمن فيهم جماعات وأفراد من ليبيا.  كما نرفض الاتهام بأننا نُصرّ على أنّ جماعاتٍ معينة يجب أن تـشاطر الحكم في ليبيا: نحن لا ندعم أي جماعات كهذه؛ مستقبل ليبيا السياسي يقرره الليبيون وحدهم".

ولفت في بيان حول هجوم مانشستر إلى أن "الإرهاب يهددنا جميعاً. الكثير من الليبيين والبريطانيين فقدوا حياتهم نتيجة هجمات إرهابية بربرية كالهجوم الذي وقع في مانشستر. الكثير من الليبيين الشجعان ضحوا بحياتهم في محاربة الإرهابيين في بنغازي و ومن أجل هزيمة داعش في سرت".

من جهة أخرى دان السفير البريطاني لدى ليبيا في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر،  أعمال العنف الحالية التي تجري في طرابلس.

يُذكر أن الحكومة المؤقتة الليبية المتمركزة في طبرق، اتهمت في بيان أدانت فيه هجوم مانشستر الإرهابي، لندن بأنها مارست الضغط على الحكومات الليبية المتعاقبة منذ عام 2014، ودفعتها لمشاركة "الإرهابيين" في حكم ليبيا، وأنها "تفضل التعامل مع المليشيات والإرهابيين، وتمكينهم من موارد وشعب ليبيا".

 المصدر: فيسبوك + تويتر

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية