في هجوم مكثف على "داعش".. الجيش السوري يسيطر على سد القريتين ومواقع عدة شرقي حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuxb

أعلن الجيش السوري أنه تمكن من توسيع نطاق سيطرته في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد استعادته سد القريتين وعدد من المرتفعات في المنطقة.

ونقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء عن مصدر في الجيش قوله، اليوم الثلاثاء، إن "وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم داعش في المنطقة الممتدة جنوب مدينة القريتين وشرقها بريف حمص الجنوبي الشرقي".

وشدد المصدر على أن العمليات "أسفرت عن إحكام السيطرة على جبل محسة وصوانات المحسة وسد القريتين وجبل الخنزير وتلول الخضاريات وتلول الأعمدة وتلة أم طويقية وسحابات المشتل وتلة الاتصالات ومحطة القطار".

وبين المصدر أن الهجوم نفذ بعد "القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي لهم"، مشيرا إلى أن ذلك يأتي "في حين تواصل وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة عملياتها القتالية في مطاردة تنظيم داعش الإرهابي بريف حمص الشرقي".

بدورهم، تحدث ناشطون سوريون عن تكبد كلا الجانبين، الحكومي والمعارضة المسلحة، خسائر بشرية كبيرة جراء الأعمال القتالية بينهما في محور جب الجراح وجبال الشومرية بريف حمص الشرقي.

ونفذت الطائرات الحربية الحكومية، حسب قولهم، عدة غارات على مناطق في محور الصوانة ومحيطها في المنطقة، يرافقها قصف مكثف وضربات مدفعية وصاروخية من الجيش على مناطق القتال.

يذكر أن هذا التقدم يأتي بعد أن بسطت القوات الحكومية السورية، يوم 16 من الشهر الجاري، سيطرتها على تلال الطفحة الشرقية والشمالية الغربية شمال غرب المحطة الرابعة لنقل النفط بنحو 20 كيلومترا بريف حمص الشرقي.

المصدر: سانا + وكالات

رفعت سليمان