بالصور.. طريقة جديدة لتهريب المخدرات من العراق إلى الكويت

أخبار العالم العربي

بالصور.. طريقة جديدة لتهريب المخدرات من العراق إلى الكويتحمام زاجل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iutz

لجأ مهربو المخدرات العراقيون لطريقة جديدة لتنفيذ عمليتهم حيث ضبط رجال جمارك منطقة العبدلي شمال الكويت 178 حبة مخدرة محمولة على ظهر طائر من نوع حمام الزاجل.

وأوضحت صحيفة "الرأي" الكويتية أن موظفي الجمارك "تتبعوا طائر حمام زاجل قادما من العراق إلى أن تم ضبطه فوق مبنى قريب من جمارك العبدلي، فتبين أنه يحمل حزاما ملفوفا حوله وبداخله 178 حبة مخدرة".

أضافت الصحيفة أن المضبوطات تمت إحالتها "إلى جهات الاختصاص".

وتناول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورا يظهر فيها القبض على حمام الزاجل، قائلين في تعليقاتهم إن هذه الطريقة جديدة لمهربي المخدرات لإيصال بضائعهم الى مناطق مختلفة، فيما أشاروا إلى هذا الحمام قدم من مدينة البصرة العراقية القريبة من الحدود مع الكويت.

وتنشط تجارة المخدرات في محافظة البصرة التي اشتكى الكثير من مواطنيها من هذه الظاهرة التي اجتاحت طبقات كبيرة من المجتمع البصري، فيما دعت الجهات الأمنية إلى ضبط الحدود مع الكويت وايران التي يصل من خلالها كل الحبوب المسرطنة والمخدرات.

يذكر أن الحمام الزاجل نوع مميز وخاص من الحمام، وكان جل استخدامه قديما  كساعي بريد في المراسلات، حيث كان الإنسان يستخدمه في نقل الرسائل من مكان إلى آخر، إذ وصلت المسافات التي يقطعها هذا الحمام إلى نحو 200 كيلومتر تقريبا.

المصدر: صحيفة "الرأي" الكويتية + موقع "السومرية نيوز"

رفعت سليمان