احتدام المواجهات بين قوات هادي والحوثيين شرق صنعاء

أخبار العالم العربي

احتدام المواجهات بين قوات هادي والحوثيين شرق صنعاء متظاهون حوثيون يحتجون على زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية التي تقود "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن"، صنعاء، 20/5/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iutu

أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الاثنين، باحتدام المواجهات بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي ومسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثية، شرق العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن المصدر قوله إن القوات الحكومية المدعومة من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شنت، الاثنين، هجوما واسعا استغرق لأكثر من 8 ساعات، على مواقع تابعة للحوثيين باتجاه مناطق القتب والمدفون وبران. وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم.

وأضاف أن طيران التحالف شن سلسلة غارات "استهدفت مناطق مسورة، وبران والقتب والمدفون"، فيما صدّ الحوثيون الهجوم بقصف مدفعي مكثف وتنفيذ كمائن بألغام خاصة في منطقة القتب، وألحقوا خسائر بقوات الرئيس هادي، بحسب المصدر.

وتتزامن تلك الاشتباكات مع زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لصنعاء، اليوم الاثنين، بهدف إحياء مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية قبل حلول شهر رمضان في الـ27 من مايو/أيار الجاري.

المصدر: سبوتنيك

إينا أسالخانوفا

الأزمة اليمنية