الحوثيون يرفضون استقبال المبعوث الأممي

أخبار العالم العربي

الحوثيون يرفضون استقبال المبعوث الأمميعناصر من الشرطة اليمنية يتصدون للمحتجين على وصول المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إحمد إلى صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iusz

أعلن الحوثيون عن رفضهم استقبال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل مطار صنعاء اليوم الاثنين لإحياء مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية.

وقال الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام في إحاطة رسمية بصفحته على "فيسبوك" إن اللقاء مع الشيخ أحمد يعتبر "جزءا من العبث" في ظل ما أسماها بـ"تغطية الأمم المتحدة لجرائم عدوان التحالف العربي" في اليمن.

وكان من بين أسباب الرفض، التي ذكرها عبد السلام، استمرار حصار مطار صنعاء من قبل التحالف العربي (منذ 9/8/2016) وعدم التزام الأمم المتحدة بضمان وصول الرواتب إلى جميع المناطق بعد قرار نقل البنك المركزي إلى عدن.

واعتبر الناطق الحوثي أن "الأمم المتحدة أصبحت عاجزة عن التزاماتها"، مضيفا: "كلما تجاوب وفد الجماعة في صنعاء مع خارطة أو مشروع تقدمه الأمم المتحدة، تتراجع دول التحالف عن الوفاء بأي التزام".

وتعرض موكب المبعوث الأممي للرشق بعلب مياه فارغة من قبل متجمهرين حوثيين إثر خروجه من مطار صنعاء باتجاه مقر إقامته.

ويحمل الشيخ أحمد معه نسخة معدلة من خارطة الطريق الأممية تنص على انسحاب الحوثيين من محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي بدلا عن صنعاء، مقابل وقف التحالف العربي لعملياته العسكرية غرب اليمن، كما يطمح المبعوث الأممي لإبرام هدنة قبيل حلول شهر رمضان يوم السبت 27 مايو/أيار الجاري.

المصدر: المشهد اليمني

إينا أسالخانوفا