صالح يدعو إلى استفتاء حول مصير وحدة اليمن ويهاجم دعاة انفصال الجنوب

أخبار العالم العربي

صالح يدعو إلى استفتاء حول مصير وحدة اليمن ويهاجم دعاة انفصال الجنوبالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuoy

دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الى إجراء استفتاء شعبي يتحدد معه مصير الوحدة اليمنية، في ظل تزايد الأصوات المنادية بفك الارتباط بين الشمال والجنوب.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها صالح، أثناء لقاء عقده اليوم، عشية الذكرى السابعة والعشرين للوحدة اليمنية، مع قيادات حزبه المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة صنعاء، ووصف فيه فك الارتباط بـ "الردة".

وقال صالح مخاطبا أنصار "الحراك الجنوبي": "تريدوا انفصال تعالوا إذاً القرار في أيديكم يا حراكيين، تعالوا نتفاهم بإيقاف الحرب، اوقفوا الحرب .. تعالوا نتحاور حول تصحيح مسار الوحدة، نصحح، طيب نعمل استفتاء للشعب اليمني هل تريد الوحدة أم لا، تريد الوحدة؟ القرار بيد الشعب، القرار ليس بأيديكم لأننا حققنا الوحدة واستفتينا عليها في اليمن كله، ليس في الشطر الشمالي ولا في الشطر الجنوبي، استفتينا عليها في كل انحاء الوطن".

وأضاف: " استفتاء في الشعب اليمني، ليس في شطر أو محافظة دون محافظة، ليس على كيفك.. الوحدة جابت الخير جابت المدرسة، وجابت الاستثمار وجابت الجامعة وجابت حرية الصحافة والرأي والرأي الآخر".

وتابع صالح: "الجنوب مش ملكك، هو ملك الثوار، ملك الأحرار ملك أولاد الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن ثورة سبتمبر (1962 التي اسقطت الملكية في الشمال) والرابع عشر من أكتوبر (1963 ضد الاستعمار البريطاني في الجنوب).. الجنوب مش ملك أحد ولا الشمال ملك أحد .. الشعب اليمني موحّد على مبادئ وهدى ثورتي سبتمبر وأكتوبر".

المصدر: المشهد اليمني

قدري يوسف