إحالة 48 متهما بتفجير 3 كنائس في مصر للقضاء العسكري

أخبار العالم العربي

إحالة 48 متهما بتفجير 3 كنائس في مصر للقضاء العسكريكنيسة مارجرجس في مدينة طنطا المصرية التي استهدفها تنظيم "داعش" في 9/4/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iunl

أحال النائب العام المصري نبيل أحمد صادق للقضاء العسكري 48 شخصا بتهمة التورط في تفجير ثلاث كنائس بالقاهرة والإسكندية وطنطا في ديسمبر 2016 وأبريل الماضي، والالتحاق بتنظيم "داعش".

وقال النائب العام المصري في بيان إن الاتهامات المرفوعة ضد هؤلاء الأشخاص شملت "تولي قيادة جماعة من "داعش" الإرهابية وتأسيس خليتين لها بمحافظتي القاهرة وقنا والانضمام إليها والمشاركة فيها وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث (البطرسية بالعباسية والمرقسية بالاسكندرية ومارجرجس بالغربية)".

كما اتهم القضاء المصري المشتبه فيهم بالهجوم على كمين النقب في الوادي الجديد بطريق الخارجة أسيوط بالوادي في 16 يناير/كانون الثاني الماضي "وقتل عدد من القائمين عليه من قوات الشرطة".

وتضمنت التحقيقات مع المتهمين على اعترافات تفصيلية لـ21 متهما من إجمالي المتهمين المقبوض عليهم، وعددهم 31، فيما هرب 17 متهما من القضاء.

وكشفت التحقيقات أن الانتحاري المدعو محمود شفيق محمد مصطفى هو مرتكب واقعة تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية بتكليف من القيادى بتنظيم "داعش"، مهاب مصطفى السيد قاسم، بحسب البيان.

وأمر النائب العام بإلقاء القبض على المتهمين الهاربين وتكليف الجهات الأمنية بسرعة تنفيذ الأمر.

ويذكر أن الهجمات الإرهابية، التي تبناها تنظيم "داعش"، على ثلاث كنائس للأقباط في مصر، وهي كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا بمحافظة الغربية بدلتا النيل، وكنيسة المرقسية في قسم العطارين بالإسكندرية، والكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة، أسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة قرابة 200 آخرين بجروح.

المصدر: almasryalyoum.com

إينا أسالخانوفا

الأزمة اليمنية