نشطاء: "داعش" يعدم 19 مدنيا بينهم طفلان في ريف دير الزور الشمالي

أخبار العالم العربي

نشطاء: عناصر "داعش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iukc

أعدم تنظيم "داعش" الإرهابي الجمعة، 19 مدنيا بينهم طفلان في قرية تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية بمحافظة دير الزور شرق سوريا، وفق ما أفاد نشطاء معارضون، اليوم السبت.

وبحسب النشطاء فقد تسلل عناصر التنظيم المتطرف، إلى قرية جزرة البوشمس في ريف دير الزور الشمالي الغربي المحاذية لمحافظة الرقة، حيث "عمدوا إلى إعدام المدنيين الـ19، وبينهم طفلان وامرأتان، باطلاق الرصاص في الرأس، كما أضرموا النيران بعدد من الجثث"، قبل أن ينسحبوا فجر السبت.

سانا: عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الاطفال والنساء في قصف "داعشي" على حيين بدير الزور

قتل 15 مدنيا وأصيب 63 آخرون بجروح، معظمهم من الأطفال والنساء، نتيجة اعتداءات "داعش" بالقذائف على حيي هرابش والجورة بمدينة دير الزور.

وأفاد مراسل "سانا" في دير الزور بأن إرهابيي التنظيم "قصفوا خلال الساعات الـ 24 الماضية بقذائف الهاون منازل المواطنين في الحيين المذكورين، ما تسبب بمقتل 15 شخصا وإصابة 63 آخرين بجروح، معظمهم أطفال ونساء، من بينهم حالات خطرة، إضافة إلى وقوع أضرار مادية بعدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار مدير الصحة بدير الزور عبد النجم العبيد في تصريح لـ "سانا" إلى أن "المصابين يتم نقلهم إلى النقطة الطبية في حي هرابش والمستوصف العسكري في المطار لتلقي الخدمات الطبية اللازمة وفق الإمكانات المتاحة" مبينا أن "قذائف التنظيم الإرهابي على الأحياء الشرقية من المدينة ازدادت خلال الساعات الماضية".

المصدر: أ ف ب + سانا

قدري يوسف

الأزمة اليمنية