موسكو تجدد تمسكها بـ "حل الدولتين" بين إسرائيل وفلسطين

أخبار العالم العربي

موسكو تجدد تمسكها بـ العلمان الروسي والفلسطيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iujt

جددت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، تمسك موسكو بحل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة أن لجنة العمل الروسية الفلسطينية عقدت اجتماعا في موسكو، السبت، ومثل روسيا كل من ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط والدول الإفريقية، وسيرغي فيرشينين، مبعوث وزير الخارجية الخاص بشأن تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

أما من الجانب الفلسطيني فقد شارك في الاجتماع كل من نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، وسفير فلسطين لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل.

وبحسب البيان فقد تبادل الجانبان الآراء حول الوضع الراهن في عملية السلام بالشرق الأوسط، وأكد الطرف الروسي موقفه المبدئي الداعم لتسوية عادلة ودائمة للصراع بين إسرائيل وفلسطين، بناء على مبدأ "حل الدولتين". كما تمت الإشارة إلى "تمسك موسكو بضرورة مواصلة الجهود - سواء على المستوى الثنائي أو في إطار رباعية الوسطاء الدوليين - من أجل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وذكرت الوزارة أن المشاركين في الاجتماع ناقشوا القضايا المتعلقة بإعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس المبادئ السياسية التي تقوم عليها منظمة التحرير الفلسطينية، ومبادرة السلام العربية باعتبارها مقدمة لا بد منها للتوصل إلى تسوية كاملة مع إسرائيل.

وجاء في بيان بهذا الصدد أن المشاركين في الاجتماع أحيطوا علما بما شهدته حركة حماس من تغيرات تتعلق بانتخاب رئيس جديد لمكتبها السياسي ونشر البرنامج السياسي الجديد للحركة.

كما بحث المشاركون في الاجتماع عددا من الجوانب العملية لتعزيز التعاون الروسي الفلسطيني في مختلف المجالات، بما في ذلك تفعيل نشاطات جمعية الصداقة الروسية الفلسطينية.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف