"قوات سوريا الديمقراطية" تعلن تحرير معقل لـ"داعش" شرق الرقة

أخبار العالم العربي

مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuak

حرر مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية" قرية حمرة غنام بالرقة من مسلحي تنظيم "داعش"، وفقا لما أفادت وكالة ANF News الكردية، اليوم الخميس.

وبحسب الوكالة فقد جاء تحرير القرية الواقعة شرق مدينة الرقة، التي أعلنها التنظيم سابقا "عاصمة" لكيانه المزعوم في سوريا، بعد اشتباكات دامت طيلة ساعات المساء، في إطار المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات".

وبدأ مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية" بعمليات التمشيط داخل القرية المحررة، صباح الخميس، واتجهوا بعدها نحو قرية حمرة البويتية القريبة من حمرة غنام.

هذا، ولم يتسن الحصول على معلومات بخصوص أعداد القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

وجاء نبأ تحرير حمرة غنام وسط تقارير عن نجاحات مقاتلي حملة "غضب الفرات" في تحرير المناطق المحيطة بمدينة الرقة خلال اليومين الأخيرين.

ووفقا للوكالة ذاتها فقد حرر مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات "غضب الفرات" 3 قرى أخرى من مسلحي "داعش" في شمال شرق وشمال غرب الرقة، فيما لاتزال المواجهات متواصلة شرق محافظة الرقة.

وحرر المقاتلون في المحور الشرقي قرية بدر الواقعة على بعد 6 كم شرق الرقة، بعد مقاومة استمرت يومين كاملين.

وتوجه المقاتلون في المحور الغربي، صباح الأربعاء، باتجاه قريتي الأندلس ومظلوم، وتم تحريرهما في ساعات المساء، بعد اشتباكات قوية مع مرتزقة داعش، قتل خلالها العشرات منهم.

وبدأ المقاتلون بحملة تمشيط في القرى الثلاث المحررة. وعثروا في قرية بدر على جثث 4 "دواعش" و4 بندقيات كلاشينكوف و3 أحزمة ناسفة وكمية من الذخيرة.

كما تمكن المقاتلون من إبطال مفعول الكثير من الألغام وعثروا على أنفاق أرضية للإرهابيين.

المصدر: ANF News

قدري يوسف