مصدر يمني ينتقد طروحات ولد الشيخ ويصفها بـ"مجرد أفكار"

أخبار العالم العربي

مصدر يمني ينتقد طروحات ولد الشيخ  ويصفها بـاسماعيل ولد الشيخ أحمد ، المبعوث الأممي إلى اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ityw

انتقد مصدر حكومي يمني طروحات مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن حول تسليم مدينة الحديدة ومينائها للأمم المتحدة والدعوة لهدنة قبل شهر رمضان دون أن يمد الحكومة اليمنية بصيغة مكتوبة بذلك.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن المصدر الذي وصف طروحات المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد بأنها "مجرد أفكار"، قوله "المبعوث الأممي يفاجئنا بين وقت وآخر بطرح مجموعة من الأفكار ومنها تسليم مدينة الحديدة ومينائها للأمم المتحدة والدعوة إلى هدنة في رمضان، هذه مجرد أفكار، ولم تُقدم بعد كصيغة مكتوبة يمكن للحكومة مناقشتها وإبداء الرأي فيها".

وأوضح المصدر أن المبعوث الأممي لم يشرح في اقتراحه حول طبيعة تسليم ميناء الحديدة، وهل هو لقوات دولية أو عربية.

وأضاف المصدر وفق صحيفة "عكاظ"، أن الحكومة لا يمكن أن تبدأ في النقاش حول أفكار، ولذا ينبغي على ولد الشيخ أن يقدم ذلك في صيغة رؤية مكتوبة توضح الآلية ومراحل التنفيذ.

كما أشار المصدر إلى أن هناك ضغوطات دولية كبيرة تمارس على جماعة الحوثيين لتسليم محافظة الحديدة لحكومة عبد ربه منصور هادي ورفع الحصار عن تعز والإفراج عن جميع المعتقلين والمختطفين، معربا عن أمله في أن تكلل تلك الجهود بالنجاح.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ، قد أوضح أن المنظمة الدولية تبحث مقترحا لإبرام هدنة قبل شهر رمضان تكون ممهدة لاستئناف محادثات السلام بين الأطراف اليمنية، جاء ذلك خلال جلسة "الأزمات السياسية وانعكاساتها على استقرار الشرق الأوسط"، التي عقدت على هامش منتدى الدوحة 17 في قطر.

المصدر: عكاظ

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية