الائتلاف السوري المعارض: تركيا اعترفت بـ"جواز الائتلاف"

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري المعارض: تركيا اعترفت بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itqa

قال عضو في الائتلاف السوري المعارض إن القضاء التركي أصدر حكما ألغى فيه تجريم حاملي جوازات سفر الائتلاف، كما ألغى العقوبات المترتبة عليهم، ومنها حرمانهم من دخول تركيا.

وكتب رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري أحمد رمضان، في تغريدة نشرها مؤخرا في حسابه على "تويتر"، على خلفية لقاء جمع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في أنقرة، "الائتلاف الوطني السوري ينشئ مكتب اتصال برئاسة نائب الرئيس مع الجانب التركي لمتابعة التعاون والتنسيق وحل قضايا السوريين ومنها قضية التأشيرات".

وكانت السلطات التركية بدأت مطلع العام الحالي بمخالفة حملة "جواز الائتلاف" ووصل الأمر في حالات للاعتقال والتغريم ومنع السفر واحتجاز العشرات من حامليه في المطارات التركية، بعد أن كانت تعترف به في وقت سابق.

و "جواز الائتلاف" هو جواز سفر سوري لا يختلف عن جوازات السفر الصادرة عن وزارة الهجرة السورية، سوى كونه غير مقيد لدى الحكومة السورية ويعتبر مزورا، وعمد الآلاف من السوريين إلى الحصول عليه بعد تعذر حصولهم على الجواز السوري الأصلي المقيد لدى الحكومة السورية.

يشار إلى أن ناشطين كانوا قد طالبوا مطلع الشهر الحالي بمعاقبة المعارض السوري نذير الحكيم، غداة انتخابه أمينا عاما للائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية، بتهمة "الاحتيال"، بحسب وسائل إعلام مختلفة.

ويُتهم الحكيم بمسؤولية إصدار آلاف جوازات السفر "المزورة"، والتي ضُبط مالكوها في مطارات دول مختلفة بتهمة التزوير.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله