"قسد" ترفض مشاركة أية قوات معها في "تحرير الرقة"

أخبار العالم العربي

نائب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية قهرمان حسن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itiu

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الجمعة، أن عملية تحرير مدينة الرقة من تنظيم "داعش" ستنطلق بداية الصيف، ولن تقبل بمشاركة أية قوات معها في معركة استعادة المدينة.

وقال نائب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، قهرمان حسن، خلال مؤتمر صحفي الجمعة، وسط مدينة الطبقة، "أعتقد أنه في بداية الصيف سوف يتم اقتحام الرقة"، مؤكدا أن التوقيت مرتبط بالظروف والتكتيكات العسكرية.

وشدد حسن في كلمته على أن قواته لن تقبل بمشاركة أية قوات معها في معركة استعادة هذه المدينة، دون أن يضيف المزيد من التفاصيل حول المسألة.

وأكد حسن أن (قسد) ستتلقى أسلحة نوعية ومدرعات من الولايات المتحدة مع بدء الهجوم على المدينة، مضيفا "أعتقد أن هذا الدعم سيصل خلال الفترة القريبة".

وأشار نائب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أن الحملات العسكرية سوف تستمر حتى تتحرر جميع القرى والنواحي والبلدات المرتبطة في محافظة الرقة.

كما أوضح المسؤول أن سد الفرات الذي انتزعت السيطرة عليه مؤخرا، سيخدم جميع المناطق السورية دون استثناء، في إشارة إلى مناطق سيطرة قوات الجيش السوري.

وأردف قائلا إنه سيتم تسليم إدارة مدينة الطبقة إلى مجلس مدني يدير الأمور إلى جانب قوى الأمن الداخلي التابعة لها بعد تأمين المدينة بشكل كامل وتطهيرها من الألغام ومخلفات العمليات.

من جهتها أكدت القيادية في قوات سوريا الديموقراطية، روجدا فيلات، على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي، أن الحملة العسكرية على الرقة ستكون على الأرجح المرحلة الأخيرة باتجاه أكبر معاقل تنظيم "داعش" في سوريا، مرجحةً الانطلاق في شهر يونيو/حزيران المقبل.

المصدر: شبكة رووداو الإعلامية

ياسين بوتيتي